هذه نظرة تأخذكم داخل حياة الملتزمات وبالأخص السلبيات الموجودة عندهم .
وقد حاولت بقدر الإمكان أن أجمع كل ما رأيته من سلبيات .. ستتناول تلك
النظرة ثلاث جوانب مهمة في حياة الملتزمة ( الملبس _ الجامعة والطرق _ الانترنت )
وسنبدأ الجزء الأول مع الملبس ..
كان الناس في القديم ينتقدون في الملبس الفتيات الغير محجبات من الأساس
ولما تطور الأمر .. وزادت السلبيات في ملبس الفتيات اللاتي يرتدين التحجيبة الصغيرة
بدأت الانتقادات توجه إليهن .. حتى صارت هذه التحجيبة الصغيرة يُرتدى معها ما لم
يتخيل المرء أن يراه على فتاة تغطي شعرها .. لدرجة أن الجسد يكون شبه ..... بينما
يُغطى الشعر .. وأحيانًا تخرج من التحجيبة خصلة من الشعر كنموذج لما يُخفى
خلفها .. وأصبحت الرقبة تظهر .. ولا مانع من إظهار القرط ( الحلق ) .. والتفنن
في إبراز الجمال بكل صورة .. لم نتخيل !! ولكن رأينا .. ولكن الظاهرة التي أصبحت
منشرة الآن أن يكون هذا بين أوساط الملتزمات .. أو اللائي يرتدين الخمار .. فقد
أصبح ملبس الفتاة التي ترتدي الخمار به كثير من السلبيات منها ..
ارتداء ( البديهات ) أسفل الخمار .. ويعتمدن أنه فضفاض وطويل
وبالرغم من أنه كذالك ألا إن الخامة التي تُصنع منها الخمارات عادة تكون رقيقة
حتى وإن لم تكن شفافة .. فبمجرد هبوب بعض الهواء .. يلتصق الخمار وتبدو
كأنها تلبس البادي هكذا .. هذا أولًا .. ثانيًا .. تضييق الجيبات من فوق وتوسيعها من
الأسفل .. وهذا لا يختلف كثيرًا عن لبس البادي لأن الفتاة قد ترفع يدها كثيرًا ..
خاصة لو كانت بجامعة وتفعل كثير من الأشغال الحركية ..
ثالثًا .. ارتداء الجلبابات من دون ارتداء جيبات تحتها .. وأي جلباب مهما كان.. يحتاج
أن ترتدي جيبه أسفل منه حتى لا يلتصق بالجسم وحتى يُعطي اتساعًا أكثر للجلباب
لأن خامات الجلبابات أيضًا معظمها غدا رقيقًا ..
رابعًا .. لبس الخمار الأندونيسي على جوب وعليه بلوزة قصيرة ( على الكامر )
حتى وإن كانت متسعه .. فشرط الخمار الأندونيسي أن نرتدي ( تونك طويل عليه )
أو جيبة واسعة للغاية وجاكت متسع أيضًا .. حتى لا يظهر تحديد الجسم ,,
خامسًا .. ارتداء البندنات التل التي رُش عليها البرونز اللامع ( مثل التي ترتديها
حتى وإن كانت متسعه .. فشرط الخمار الأندونيسي أن نرتدي ( تونك طويل عليه )
أو جيبة واسعة للغاية وجاكت متسع أيضًا .. حتى لا يظهر تحديد الجسم ,,
خامسًا .. ارتداء البندنات التل التي رُش عليها البرونز اللامع ( مثل التي ترتديها
العروس في تحجيبة الفرح ) ارتدائها تحت الخمار مما يؤدي إلى لفت النظر .. وخاصة
إذا كان ليلًا فإن هذه النوعية من البندانات تُعطي لمعة رهيبة ..وغيرها من التحجيبات
إذا كان ليلًا فإن هذه النوعية من البندانات تُعطي لمعة رهيبة ..وغيرها من التحجيبات
التي تحتوي على الفصوص والتي نُسج في داخلها الخيوط اللامعة ..
سادسًا .. قماش الخمارات الذي يُسمى ( الكريستال ) يلمع بالنهار ويقلب لون ذهبي
خاصة مع تأثير آشعة الشمس .. مما يلفت الأنظار
سابعًا .. الألوان المبهرة للعين .. مثل ( الفوشيا الفاقع _ الأصفر الفاقع
الأورنج الفاقع أيضًا .. وغيرها ) .. وارتداء أكثر من طرحة وبندانة وتعقيدها
مما يؤدي غلى جعل كل من ينظر إليكِ يريد أن يعرف ما هذه التركيبة العجيبة !!
ثامنًا .. وهذه المصيبة .. وضع بعض أدوات التجميل التي يُظن أن وضع الخفيف منها
لا يضر وذلك مثل ( الفونديشن بأنواعه .. كريم أو بودر .. الآيشدو .. الكحل ..
الروجاجو .. وأحيانًا الليب لاينر .. والآي لينر )
** ثانيًا .. ردة فعل خاطئة ..
على الجانب الآخر من هؤلاء نجد بعض الفتيات الملتزمات قد ارتدوا الحجاب الصحيح
ولكنهم ظنوا أن من الالتزام عدم الاهتمام بالملبس فرأينا بعض السلبيات أيضًا وعلى
سبيل المثال لا الحصر ..
أولًا .. عدم الكي الجيد للملبس قبل الخروج .. أحيانًا يكون متربًا أو به بعض البقع ..
ثانيًا .. ارتداء ألوان غير متناسقة مع بعضها مما يؤدي إلى سوء المنظر ..
ثالثًا.. عدم الاهتمام بالتفاصيل .. مثل أن يكون لون الحقيبة متناسب نوعًا ما مع لون
الملبس أو إحضار حقيبة سوداء لتناسب معظم الأزياء .. وحذاء أسود ..
رابعًا .. لفة الخمار بإهمال فنرى جزء مرتفع وجزء منخفض وهكذا ..
سادسًا .. قماش الخمارات الذي يُسمى ( الكريستال ) يلمع بالنهار ويقلب لون ذهبي
خاصة مع تأثير آشعة الشمس .. مما يلفت الأنظار
سابعًا .. الألوان المبهرة للعين .. مثل ( الفوشيا الفاقع _ الأصفر الفاقع
الأورنج الفاقع أيضًا .. وغيرها ) .. وارتداء أكثر من طرحة وبندانة وتعقيدها
مما يؤدي غلى جعل كل من ينظر إليكِ يريد أن يعرف ما هذه التركيبة العجيبة !!
ثامنًا .. وهذه المصيبة .. وضع بعض أدوات التجميل التي يُظن أن وضع الخفيف منها
لا يضر وذلك مثل ( الفونديشن بأنواعه .. كريم أو بودر .. الآيشدو .. الكحل ..
الروجاجو .. وأحيانًا الليب لاينر .. والآي لينر )
** ثانيًا .. ردة فعل خاطئة ..
على الجانب الآخر من هؤلاء نجد بعض الفتيات الملتزمات قد ارتدوا الحجاب الصحيح
ولكنهم ظنوا أن من الالتزام عدم الاهتمام بالملبس فرأينا بعض السلبيات أيضًا وعلى
سبيل المثال لا الحصر ..
أولًا .. عدم الكي الجيد للملبس قبل الخروج .. أحيانًا يكون متربًا أو به بعض البقع ..
ثانيًا .. ارتداء ألوان غير متناسقة مع بعضها مما يؤدي إلى سوء المنظر ..
ثالثًا.. عدم الاهتمام بالتفاصيل .. مثل أن يكون لون الحقيبة متناسب نوعًا ما مع لون
الملبس أو إحضار حقيبة سوداء لتناسب معظم الأزياء .. وحذاء أسود ..
رابعًا .. لفة الخمار بإهمال فنرى جزء مرتفع وجزء منخفض وهكذا ..
خامسًا .. ارتداء المعاصم أو الجيبات التي تُرتدى تحت العباءات أو الجوارب بألوان
غريبة ليست متناسقة .. وهذا يندرج تحت النقطة الثانية وهو تناسق الألوان ..
وأخيرًا .. انا لا أقول لكِ الاهتمام بالملبس لأجل ان تلفتي إليكِ الأنظار .. ولكن لأنكِ
نموذج ينظر إليه الفتيات فيجب علينا أن نحببهم في الالتزام حتى لا يظنوا أن الفتاة
حين تلتزم يجب عليها أن تُهمل ملبسها .. وشكلها ..
غريبة ليست متناسقة .. وهذا يندرج تحت النقطة الثانية وهو تناسق الألوان ..
وأخيرًا .. انا لا أقول لكِ الاهتمام بالملبس لأجل ان تلفتي إليكِ الأنظار .. ولكن لأنكِ
نموذج ينظر إليه الفتيات فيجب علينا أن نحببهم في الالتزام حتى لا يظنوا أن الفتاة
حين تلتزم يجب عليها أن تُهمل ملبسها .. وشكلها ..
وبالأخير هذه سلبيات رأينها بأعيننا فأردنا أن ننبه إليها ولعلها تذكرة ولا يخلو إنسان
من سلبيات وكلنا نحاول الإصلاح ما استطعنا ,, فاليأخذ كل منا بيد الآخر ويعينه
على إصلاح ما يراه سلبي فيه .. وللحديث بقية .. حول سلبيات الفتاة الملتزمة بالجامعة
والجزء الثالث سلبيات الانترنت ..والله من وراء القصد
من سلبيات وكلنا نحاول الإصلاح ما استطعنا ,, فاليأخذ كل منا بيد الآخر ويعينه
على إصلاح ما يراه سلبي فيه .. وللحديث بقية .. حول سلبيات الفتاة الملتزمة بالجامعة
والجزء الثالث سلبيات الانترنت ..والله من وراء القصد
0 التعليقات:
إرسال تعليق