اللــــهم إني أستودعك قلبي .. فلا تجعل به أحدًا غيرك

الجمعة، 29 أبريل 2011

في حب فلسطين ..




مقدمة .. أولاً أود ان اقول أني أدرك أني لا أعرف أن أكتب شعراً .. وكل ما اقدمه لكم


إنما هي خواطر لا ترقى لمستوى الشعر قد هاج بها القلب .. والآن أترككم مع خاطرتي

                          " في حب فلسطين "                                                   







قلبـــي يهيم اليوم في ذكراكِ ---- أحلام عمري لم تعد لسواكِ


فإذا رحلتي عن خيالي برهة ---- أصبحت مثل الطفلِ شاكٍ باكِ


أنا كالغزال غدا يفتش لم يجد ---- مرعىً له خصب سوى مرعاكِ


أنــا كالمحب التائه الوله الذي ---- وجد الأمان _الآن_ في لقياكِ


لا لا تظني البعد يقتل حبكِ ---- هيهات حبكِ ليس منه فِكاكِ


أو أن ظلم الجائرين يصدني ---- أقسمت بين الناس لن انساكِ


رغم الحواجز والحوائل بيننا ---- عندي يقين عائد لحماكِ



قد قال فيكِ الهائمون قصائداً ----فأراكِ عن مدحيّ ما اغناكِ







بقلم ... هند سلامة

6 التعليقات:

Adabclub يقول...


أقسم بالله سيحاسبك الله علي هذه الموهبة
(( ولتسألن يومئذن عن النعيم ))
فبسبب هروبنا نحن أصحاب التوجه الإسلامي وتواضعنا المزعوم اعتلت الساحة أصواتا مثل عمرو قطامش وغيره
قلت لحضرتك أكثر من مرة لديك موهبه فحافظي عليها
-----------------
لدي تعليق
- لا لا تظني البعد يقتل حبكِ ---- هيهات حبكِ ليس من فِكاكِ
أعتقد أن الأصوب عروضيا
هيهات حبكِ ليس منـ(ـه) فِكاكِ
-----------------
- أو أن ظلم الجائرين يصدني ---- أقسمت يوماً أني لن انساكِ
أعتقد أن الأصوب عروضيا
أقسمت (بين الناس) لن انساكِ
-----------------
- ولكيف أنسى قِبلةً لــطالمـــا ---- طاف بها العباد والنساكِ
أعتقد أن الأصوب عروضيا
ولكيف أنسى قِبلةً (و)لــطالمـــا ---- طافـ(ت) بها العباد والنساكِ
ولكن هناك خطأ في كلمة النساك فهي مرفوعة وليست مجرورة
-----------------
- يا قطعة بالأرض كرمها الذي ---- سجدت له الأشجار والأفلاكِ
هناك خطأ في كلمة الأفلاك فهي مرفوعة وليست مجرورة
-----------------

هند سلامة يقول...

جزاكم الله خيراً يا افندم على التعليق المثمر ..

تعليقاً على الأخطاء.. الخطأ الاول .. كتابي فقط كتبتها بدفتري (منه) ..
الخطأ الثاني .. نعم هي هكذا أصلح بالفعل .. وملحوظة أنا لا أزن ما أكتبه ولا أراجعه بل وأحياناً أشعر بالخطأ ولا ألقي له بالاً
أما عن الخطأ النحوي فلا أستحق أن أصل الفرقة الرابعة إذا لم ألحظه حتى انني وانا اقراها لأخي قلت له للأمانه هاتين الكلمتان حقهما الرفع .. فقال لي ضرورة شعرية اكسري ولا يهمك .. أما عن قولكم أني أعرف أن أكتب شعراً .. فلا مشكلة آراااااااااااء :)
جزيتم خيراً للمرور

غير معرف يقول...

تحفه

ربنا يباركلك يا هند

ماشاء الله

rahma tarek يقول...

أواه أنتِ أريج ؟!!
صدمة لى حقاً ولكنها صدمة جميلة :)
حفظكِ الله

هند سلامة يقول...

غير معرف .. جزاكم الله خيراً

هند سلامة يقول...

رحمه .. وأنـتِ ذات النقاب .. صدمة لي أيضاً !!

ولكنها رائعة :)

جزيتم خيراً ع المرور يا جميل

إرسال تعليق